رئيس التحرير : مشعل العريفي

نهاية مأساوية لشاب سوري حاول الدفاع عن مواطنته بعد تحرش "أتراك" بها .. ووالده يكشف التفاصيل!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قتل شاب سوري يدعى حمزة عجان، على يد شبان أتراك في مدينة بورصة في تركيا؛ إثر تصديه لمحاولات تحرشهم بسيدة سورية.
كان يدافع عن امرأة سورية وقال مصطفى عجان والد الضحية ”حمزة“ في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ”ابنه كان يدافع عن امرأة سورية طلبت مساعدته في الترجمة أثناء شراء الخضار في بازار غوورصوا“.
وأضاف والد الضحية: ”إن المرأة كانت تريد شراء كمية من الطماطم (البندورة)، واتفقت مع البائع أن يؤمن المطلوب لها في مساء يوم الأربعاء“.
شتموا المرأة وتحرشوا بها وأشار إلى أن ”المرأة جاءت إلى ابنه حمزة وأخبرته بأنها بعد ما أوصت البائع على الكمية من الطماطم لم يتوفر معها ثمن شرائها، ولذلك طلبت منه أن يخبر البائع باعتذارها عن شراء الكمية، فكانت ردة فعل الأتراك بأن شتموا المرأة وتحرشوا بها وبالسوريين بألفاظ نابية؛ الأمر الذي جعل حمزة يتصدى لهم ويدافع عنها“ .
وأوضح أن ”الملاسنات بين حمزة وقرابة أربعة أشخاص أتراك تطورت إلى أن تجمعوا لضربه ضربا مبرحا حتى نقل على إثر ذلك إلى المشفى بمدينة بورصة“، لافتا إلى أنه لم يعرف ملابسات الجريمة، وكيف ضربوه وبأي أداة مات“. وطالب بالقصاص من قتلة ابنه.
نزيف دماغي وكسور ووفقاً لموقع ”ستيب نيوز“، روى أحد أقارب حمزة تفاصيل الحادثة، قائلا: ”إنه وبعد تصدي الفتى السوري لهم قاموا بضربه مسببين له نزيفا دماغيا وكسورا، نُقل على إثرها إلى العناية المركزة، ليفارق الحياة مع ساعات الصباح من يوم أمس الخميس.

arrow up